هل تلعب التكنولوجيا دورا هاما لتعزيز سوق العقارات

17 Apr 2020 | كوفيد - 19
الحاجة أم الإختراع. تتطلب الظروف الاستثنائية تدابير استثنائية. كذلك، في ظل الظروف الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد  ، يكافح قطاع العقارات من أجل البقاء في السوق. ولذلك،الابتكارات التكنولوجية قد وجدت كيانها ، هناك طريقة رائعة مبتكرة للوسطاء العقاريين لتقديم خدماتهم.

سوق العقارات أثناء تفشي كوفيد 19
في الآونة الأخيرة ، شهد سوق العقارات في الإمارات انخفاضًا كبيرًا في عدد الأشخاص الذين يطلبون معلومات تتعلق بالعقارات المختلفة.

بسبب الإغلاق المفروض من قبل الحكومة ، كل من له علاقة بقطاع العقارات (المطورين ، السماسرة وكذلك الوكلاء) يمر بظروف قاسية مع أن يناير وفبراير من هذا العام 2020 شهدا ارتفاعًا كبيرًا في المبيعات ، كان هناك الكثير للتكلم.
في مثل هذا السيناريو ، يبدو أن التكنولوجيا هي المنقذ المحتمل ، لأنها توفر الوسيط لسد فجوة الاتصال بين البائع والمشتري المحتمل.
وللسبب نفسه ، يستخدم أولئك الذين يتعلقون بقطاع العقارات بشكل متزايد المنصات الرقمية والوسائط المماثلة للوصول إلى المشترين المميزين.

احصل على منظور أفضل مع الكتيبات الإلكترونية
الكتيب الإلكتروني في هذه الأيام يبدو أنه واحد من أكثر الوسائل فعالية من حيث التكلفة المستخدمة في المقام الأول للترويج لمعظم مشاريع الإسكان.

يتضمن الكتيب الرقمي بطريقة ما جميع التفاصيل المتعلقة بالعقارات مثل خطط الطوابق، وخطط الدفع ، والمرافق ، والتكوين العام.

تأثير الجولات الافتراضية
لقد أدرك معظم قطاع العقارات التأثير الذي يمكن أن تحدثه التكنولوجيا في تحويل أعمالهم ، خاصة في وقت تفشي هذا الوباء العالمي. على هذا النحو ، فإن جولة افتراضية للعقار على الإنترنت كثير الاستخدام  هذه الأيام. توفر الجولات ، في جوهرها ، منظورًا أفضل للممتلكات والمواقع ، الصور ومقاطع الفيديو الحادة ، إلى جانب الصوت والتأثيرات والموسيقى والسرد.

بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا ، يستفيد وكلاء العقارات من الجولات الافتراضية لتثقيف عملاءهم. مع حصول المشترين على فرصة لزيارة العقار فعليًا ، فإنه يساعدهم على اتخاذ قرار مستنير.

مقاطع الفيديو أو ووك ثروز عبر الإنترنت
يعتمد عدد كبير من مطوري العقارات الآن على جولات افتراضية مصممة لمساعدة المشترين الموجودين في بعض البلدان الأخرى. في الواقع ، تهدف جولات الفيديو العقارية إلى توليد المزيد من المشاهدات وهذا سيقطع شوطا طويلا لمساعدة قطاع العقارات على جعل قوائم العقارات أكثر ملاءمة. بشكل عام ، تعد جولات الفيديو جذابة للغاية وتوفر الكثير من المعلومات.

بوابات الإنترنت للحصول على معلومات مفصلة
في ظل هذه الظروف ، يناشد الوسطاء ويحثون عملائهم على البقاء في المنزل واتباع بروتوكولات كورانتين. من جانبهم ، سيتخذون جميع التدابير الممكنة لتقديمهم بكل التفاصيل الضرورية المتعلقة بالعقارات المختلفة.

نظرًا لأن معظم الوكالات العقارية لها مواقع إلكترونية خاصة بها ، يمكن للمشترين بشكل عام التحقق من الجوانب المختلفة للممتلكات ، دون الحاجة إلى إجراء أي فحص مادي.