فيروس كورونا ومعرض إكسبو 2020 دبي

15 Apr 2020 | كوفيد - 19

يتسبب فيروس كورونا في إلغاء أو تأجيل أحداث مهمة مثل اجتماعات حكومية رئيسية وأحداث رياضية مثل الفورمولا 1 والألعاب الأولمبية في جميع أنحاء العالم. في ظل الظروف الحالية، هل يمكن بدء معرض إكسبو 2020 دبي في وقته المحدد ؟ 

وبحسب المنظمين ، فإن إكسبو 2020 دبي ، الذي سيفتتح في أواخر أكتوبر ، لا يزال "على المسار الصحيح" حتى في مواجهة فيروس كورونا المستجد. وقال متحدث في بيان إنهم يعملون بشكل مكثف مع السلطات المحلية ومكتب باريس الدولي للمعارض مع تطور الوضع.

لذلك ، تم التأكيد على أن جميع التخطيط والاستعدادات لمعرض إكسبو 2020 دبي لا تزال على الطريق الصحيح.

ومن المتوقع أن يجذب المعرض ملايين الزوار ويظهر دبي كوجهة عالمية. يحتاج اقتصاد المنطقة إلى هذا. إذ يمر أكبر مركز تجاري ومالي في الشرق الأوسط بسنوات صعبة بسبب انخفاض عائدات النفط ، حيث انخفضت أسعار العقارات بنحو الثلث منذ عام 2014 و وهذا هو قطاع السياحة الحيوي يكافح من أجل النمو. في عام 2018 ، نما الاقتصاد بنسبة 1.9٪ فقط ، وهو أضعف نمو منذ عقد تقريبًا.

وقال المتحدث باسم اكسبو في بيان مطلع مارس حول الوضع الصعب الذي يواجهه العالم اليوم. إن صحة ورفاهية كل من يزور ويعمل في إكسبو 2020 دبي مهم جدًا بالنسبة لنا. إن عدد الحالات في الإمارات منخفض حالياً ، لكن السلطات الحكومية لا تزال متيقظة من خلال المراقبة المستمرة للوضع وتبني إجراءات وقائية لمكافحة انتشار الفيروس في المنطقة ".