أبوظبي تعلن عن الإعفاء الكامل من رسوم التسجيل العقاري على جميع المشاريع العقارية حتى نهاية هذا العام !

23 Apr 2020 | كوفيد - 19
عندما تعاني معظم البلدان في جميع أنحاء العالم  من تفشى وباء فيروس كورونا، وتحاول للحفاظ على اقتصاداتها واستقرارها، من خلال أخذ القرارات المناسبة وتقديم الاقتراحات التي تساعدها في هذه الظروف القاسية، فكيف يمكن لدول الخليج التخلف في هذا المجال.   قدمت أبوظبي الآن اقتراحات جديدة وقرارات مناسبة واعلنت عن إعفاء كامل بنسبة 100٪ من رسوم التسجيل العقاري لجميع المشاريع السكنية في ابو ظبي ، حتى نهاية العام. سيكون هذا القرار الجديد بمثابة استراحة مرحب بها للعديد من المشترين والمستثمرين المميزين.

الإعلان عن هذه الإجراءات الجديدة سيقطع شوطًا طويلاً للحفاظ على حسن نية العملاء. إلى جانب ذلك ، يبدو أن إلغاء رسوم التسجيل يمثل خطوة رائعة ، خاصة عندما يواجه جميع المواطنين وقتًا عصيبًا.

بخلاف هذه ، من المحتمل أيضًا أن يجذب تعديل خطط الدفع مشتري العقارات لأول مرة.

كيف سيساعدك الإعفاء الكامل بنسبة 100٪؟
بالطبع ، لا بد أن يكون هناك بعض الإيجابيات ، وعادة ما يشمل ذلك أمثال:

  • تقليل الضغط العام على المدى القصير للمطورين
  • تعزيز الاقتصاد بصرف النظر عن الحفاظ على الميزة التنافسية
  •  من المتوقع أن يعزز الطلب الإجمالي في سوق العقارات الإماراتي
  • وستساعد هذه المبادرات الجديدة بشكل عام على زيادة اهتمام المستثمرين ، إلى جانب تقديم الدعم. الشيء الوحيد الذي يعمل في سوق العقارات حتى اليوم هو أنه حول نفسه تدريجياً من خلال أن يصبح أكثر استقرارًا واستدامة في نفس الوقت.

اعتبارًا من الآن ، ينصب التركيز على توفير الفوائد للمشترين ، وعلى هذه الجبهة ، تبذل الحكومة مع المطورين جهودًا لمعالجة مخاوف الجميع.

سوق أبو ظبي العقاري 2020
بسبب تفشي هذا الوباء، تغيرت الأمور كثيرًا. شهد الوضع الأرضي المتعلق بسوق العقارات في أبوظبي تحولاً هائلاً. يبحث معظم المطورين الرائدين مثل الدار العقارية و ريبورتاج العقارية و شركة إمكان العقارية عن استراتيجيات جديدة.

وتشير التقديرات إلى أنه بحلول نهاية عام 2020 ، كان من المتوقع توفير ما يقرب من 11.400 وحدة سكنية. يقع داخل المجتمعات المخططة بشكل رئيسي مثل جزيرة الريم ، وشاطئ الراحة ، وجزيرة السعديات ، والمرحلة الأولى من مدينة الرياض ، وكان هناك الكثير من الإثارة.

هل سيحدث القرار أي فرق؟
سيوفر القرار الخاص بإعفاء رسوم التسجيل قدرًا من إعادة الثقة للمستثمرين والمشترين بأن أبوظبي حريصة على معالجة مخاوفهم. من خلال الإعلان عن هذه الخطوة الجديدة ، من المتوقع أن تدفع أرباحًا كبيرة وستساعد الاقتصاد على الحفاظ على نفسه في هذا الوقت العصيب.