الإمارات تستخدم الآن تقنية "بلوك تشين" والهوية الرقمية لضمان سلامة مواطنيها أثناء تفشى كورونا

16 Apr 2020 | كوفيد - 19
تستخدم الإمارات العرببية المتحدة الآن تقنية "بلوك تشين" والهوية الرقمية لضمان سلامة مواطنيها في وقت حدوث هذا الوباء العالمي كوفيد - 19.

في ظل الظروف الناجمة عن تفشي فيروس كورونا، اتجهت وزارة التنمية المجتمعية (MOCD) الإماراتية نحو استخدام القنوات الرقمية للخدمات الحكومية. أعلنت الوزارة عن هذه القناة الرقمية التي تعتمد على تطبيق الهوية الرقمية من قبل المواطنين وأنظمة بلوك تشين وأنظمة الدردشة لإنجاز الطلبات.

في حين أن وزارة التنمية المجتمعية قد ذكرت أنها توقفت عن الحصول على وثائق ورقية بشكل جماعي من قبل مراكز سعادة العملاء ، وهي الآن تقبل الوثائق الرقمية المعتمدة ، لتشجيع المواطنين على استخدام الأساليب الرقمية.

وقالت وزيرة تنمية المجتمع الإماراتي "حصة عيسى بوحميد" في بيان أن "هذه الخطوة تؤكد التزام الوزارة بضمان استمرارية ومرونة جميع الخدمات الحكومية في ضوء توجيهات الحكومة الذكية للحد من انتشار هذا المرض". ".

وفي الوقت نفسه ، الهدف الرئيسي من هذا الوضع الرقمي هو منع المواطنين من حضور المكاتب الحكومية ومراكز الخدمة والعامل الرئيسي الذي يعمل كل هذا عن بعد. من ناحية ، يمكن للمواطنين 
استخدام تطبيق "الإمارات باس" الذي يقدم حلول رقمية وطنية تنتجها دبي الذكية وهيئة تنظيم الاتصالات وهيئة أبوظبي الرقمية.

ما هي بالضبط تقنية بلوك تشين؟
نحن جميعًا نعيش في عصر التكنولوجيا الرقمية ، حيث يمكن إدارة كل شيء عن طريق التكنولوجيا والتحولات الرقمية. بادئ ذي بدء ، دعني أخبرك عن بلوك تشين وكيف يعمل.

لا شك في أن تقنية بلوك تشين هي أفضل اكتشاف لعصر الإنترنت هذا ، والذي يسمح بتبادل القيمة دون الحاجة إلى الثقة أو السلطة المركزية. لقد سمعت بالفعل عن بيتكوين ، التطبيق الأكثر شهرة. إنها عملة رقمية تقدم تبادل المنتجات والخدمات ، وللمرة الأولى في العصر ، قدمت قطعة فريدة من العملة الرقمية يمكن تحويلها.

يسمح نظام تقنية البلوك تشين المشفرة لمجموعة من النظام المتصل بالحفاظ على دفتر الأستاذ الواحد المحدث والآمن. لتحقيق المعاملات على هذه التقنية ، تحتاج إلى محفظة تسمح لك بتخزين وتبادل العملات الرقمية الخاصة بك وبالطبع ، فهي محمية بطريقة تشفير خاصة.